الثلاثاء، 28 مارس 2023

قريبا بدار الثقافة القلعة الصغرى: النسخة13 من ليالي رمضان" أوتار الليل" متابعة الكاتب جلال باباي

 قريبا بدار الثقافة القلعة الصغرى:

النسخة13 من ليالي رمضان" أوتار الليل"

" عيساوية ، عروض مسرحية  ، حوارات ثقافية وسهرات طربية وللسينما نصيب"
 
 الوجدان الثقافية:

            بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة تنظم دار الثقافة القلعة الصغرى ، الدورة الثالثة عشر من تظاهرة ليالي رمضان  أوتار الليل التي تشهدها مدينة القلعة الصغرى ويتابعها سمٌار الليالي انطلاقا من السبت1أفريل إلى السبت 15أفريل  2023 وفق  برنامج متنوع يلبي مختلف الأذواق ويراوح كما اراد له القائمون والمشرفين على تنظيمه ، بين الإمتاع والمؤانسة بنكهة رمضانية ، وفي لقاء برقي مع مديرة دار  الثقافة/ الأستاذة: إكرام السهيلي ، افادتنا بأنها وكافة اطارات المؤسسة الإجتهاد بما اوتي من إمكانيات ترسيخ هذه المحطة الرمضانية من اجل تنشيط المدينة ليلا وإدخال حيوية ثقافية بجملة من العروض الطربية والصوفية الاي تتماشى وخصوصية شهر رمضان الفضيل. وفي جرد ومسح لمختلف فقرات البرنامج المقترح نقرأ في اليوم الافتتاحي تدشين معرض الفنون التشكيلية لمجموعة "دوزان"
يليه عرض مسرحية"distance " لفرقة عشاق المسرح بدار الشباب أكودة من إخراج: سناء قرطاس، ثم يكون عشاق الفن الرابع على موعد مع مسرحية"el-VTR"  لنادي مسرح الشباب بدار الثقافة القلعة الصغرى إخراج الأستاذ : وسام سليمان.
إثرها يفتح باب حوارات ثقافية حول الموضوع الاول الذي يتعلق بالفن التشكيلي : واقعه وآفاقه ينشط اللقاء: الأسعد الشطي. أما المحور الثاني الذي يدير أشغاله وسام سليمان فيهتمٌ  بواقع مسرح الشارع  .
     وفي حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا من يوم الأحد2 أفريل 2023 , وبدعم من صندوق التشجيع على الإبداع الفني والأدبي يتم تقديم كتيب:" لمحة على التراث المحلي بمدينة القلعة الصغرى" إعداد الأستاذة: رحمة النفاتي وترجمة الدكتور: مروان الكيلاني إلى اللغة الإنجليزية مع استضافة الصالون الأدبي الزوراء  لدار الثقافة مساكن في حين يؤمن المراوحات الموسيقية الأستاذ: أحمد رطيبي.
      وتخصص ليلة يوم الجمعة: 7أفريل إلى السينما التونسية ضمن برنامج :" السينما تجمعنا " وسيكون اللقاء مشفوعا بنقاش بعد عرض فيلم:" في حب ولادة" للناصر خمير ثم عرض الشريط القصير " خلينا هكة خير" للمخرج: مهدي برصاوي ، في حين يدير النقاش الأستاذ: مالك مجدوب .وللطرب نصيب في سهرات اوتار الليل بالقلعة الصغرى ، حيث يؤثث سهرة يوم السبت 8 أفريل2023 الفنان: نبيل خليفة حفلا طربيا بعنوان: "حليميات" بمشاركة الفنانة وصال حشلاف والفنانة: منى لعماري بمرافقة فرقة الموسيقى العربية سوسة بقياظة المايسترو: محمد الرواتبي  ، كما لا يفوتنا أن نادي أوتار للموسيقى  بدار الثقافة القلعة الصغرى يعرض في سهرة الإثنين 10أفريل  حفلا غنائيا بعنوان: "ريحة رمضان" بقيادة الموسيقار أحمد رطيبي.
كما يتابع الشغوفون بالفن الرابع المسرحية الحدث:" مملكة العشاق" لشركة بنادم للإنتاج بطولة: محمد الجبالي، كوثر بالحاج، نورهان بوريان وثلة من ابرز الفنانين وقد اخرجها: لطفي العكرمي.
وتتضمن سهرة الجمعة14أفريل 2023 عرض المسرحية الحدث:  "هوارب" لشركة حنبعل للإنتاج إخراج: حافظ خليفة .
   سهرة اليوم الختامي الموافق للسبت 15أفريل ، هي صوفية بامتياز تؤمنها عيساوية أولاد بولبابة بقيادة :مهدي الكحلاوي ، بذلك وفقت دار الثقافة القلعة الصغرى في اختيار ما يتجاوب مع مختلف الأذواق من نفحات رمضانية

                                  الكاتب: جلال باباي




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق