الأحد، 22 أغسطس 2021

من يريد قتل الرئيس بقلم الكاتب صلاح الشتيوي

 من يريد قتل الرئيس

بقلم صلاح الشتيوي
حروف كل اللغات لن تقدر أن تعبر عن شعوري، تعجز الحروف عن تكوين الكلمات، وتتجمد الأفكار وتصبح رصاصا أصوبه لأعداء الوطن مصاصي الدماء. ماذا أكتب عن من قتل الأبرياء باسم الدين و من يخطط لقتل الرئيس قيس سعيد من هذا الإرهابي الذي يريد قتل الامل فينا ومن معه كن يريد خراب تونس،
اما كفاكم ما فعلتموه بوطني من الثورة المزعومة الى الان كم من شهيد صقط و راح ضحية ارهابكم ،ما ذنب ذلك طفل الذي فقد أباه، و الأرملة التي فقدت زوجها بسبب اجرامكم ، أو الام الحزينة التي فقدت ابنها إلى الأبد ولن تراه، أو أب فقد ابنه وكان سنده وعكازه الذي يرتكز عليه ولن يلقاه، مأ أكتب عن وطن يفقد أسوده تقتلها ضباع؟
تخططون لقتل الرئيس ،لانه كشف الاعيبكم ، اهذا هو الدين عندكم ..دينكم يبيح لكم قتل من لا يتفق مع افكاركم فلاي دين تنتمون
.الاسلام براء منكم فلا تستعملوه لتبرير اجرامكم واعمالكم الدنيئة ..لقد انقلب عليكم سحركم وانتهى امركم.
أنتم أعداء كل الإنسانية أنتم مجرمون عشاق قتل وكارهو الحياة، أنتم تقتلون ا أس وطني غدرًا وهل يقدر حمار على قتل أسد؟ ألم تفهموا أن الشعب لن يقبل بكم مهما ازداد عنفكم وأنه لا مستقبل لكم في وطني أنتم تحاربون شعبًا يعشق الحياة، يا عشاق الحوريات لن تمروا مهما طال الزمن فنهايتكم قريبة. مرضى أجل، أنتم مرضى صناعًا للموت عشاقًا للقتل، إني أسألكم هل أقرت تعاليم الإسلام السمحة ذبح ونحر حماة الوطن كما فعلتم أنتم بشهيد الحرس الوطني التونسي؟
هل غدر مسلم تونسي وقتله كما جرى في هجوم سوسة الإرهابي حلال عندكم؟ وإن قلتم “نعم” فإني أقول لكم أنكم افتريتم على الرسول -صلى الله عليه وسلم- وعلى كتاب الله وخالفتم تعاليم الدين الكريم الذي أوصتنا بألا نجادل أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن. وإن قلتم “لا” فإني أسألكم ما هي الأجندة التي كلفتم بتنفيذها، ومع من تعملون، ولصالح من تقتلون؟
الأكيد أنكم عملاء وخونة لوطنكم ودينكم، فأينما حللتم أشعلتم النيران وقتلتم الأبرياء الفقراء في سوريا والعراق ومصر وموريتانيا والسودان وتونس والجزائر ولبيا.
مَن يمولكم ويدعمكم و يقع ورائكم؟ سؤال لن تجيبوا عليه؛ فالمشكلة التي تعاني منه أغلب المجتمعات هو التوظيف السياسي للدين، والتدين ظاهرة متواجدة عبر العصور ولم ترتبط بدين معين أو جماعة سياسية بل أخذت عبر التاريخ الإنساني أشكالاً متعددة من الاتهام بالتكفير والزندقة؛ والغاية من ذلك الإيهام بأن هناك مجموعة فاضلة وطاهرة وأخرى خارجة عن الدين بل كافرة وشيطنة الآخر ليسهل عزله والقضاء عليه. فكانت في التاريخ الإسلامي مجموعة يطلق عليها “الخوارج” وكانت تمثل خطرًا على الأنظمة السياسية في ذلك العصر حيث هددت دولة بني أمية.
هل نحارب التطرف الذي أدى لهجمات إرهابية في تونس، آخرها هجوم سوسة الإرهابي بالمدفع الرشاش؟ التطرف الديني هو تجسيد لفكرة خبيثة ولا يمكن محاربة وقتل فكرة موجودة في عقل مريض بمدفع حتى وان كان رشاش أو تجميع الجيوش والقوة.. الفكرة تحارب بالفكرة تحارب الفكرة الخبيثة والعقول المريضة بالفكر السليم النير والثقافة وفهم الدين، وأول عمل هو تفكيك أدوات الفكر المتطرف ومن يدعمه ومن يحميه ومن يدافع عنه، ثم تفكيك مناهج الأفكار المتطرفة بردود وسطية فالفكر الوسطي في النهاية هو الذي سينتصر على الظلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق