الخميس، 9 مايو 2024

الشاعرة التونسية القديرة د- فايزة بنمسعود..تعزف على أوتار-إمرأة غاوية- متابعة الناقد والكاتب الصحفي محمد المحسن

 متابعات : (مولود شعري جديد)


الشاعرة التونسية القديرة د- فايزة بنمسعود..تعزف على أوتار-إمرأة غاوية-


احتفت حديثاً الساحة الإبداعية التونسية بمولود إبداعي فاخر وأنيق( ديوان شعري) موسوم ب"عزف إمرأة غاوية" عن “دار الوجيز للنشر ” في تونس،للشاعرة والكاتبة التونسية د-فايزة بنمسعود.

و- فايزة-بارعة في العزف على أوتار النص الشعري الحديث إذ

أتت القصائد على غرار روحها،بهيجة الكلمات ثائرة،عزيزة البناء شاهقة،غزيرة المعاني فائرة..

ويعتبر الكتاب إضافة هامة ومفيدة للمكتبة التونسية والعربية بما يحمله من شغف ومتعة في الكتابة واللعب مع اللغة.فالنص الشعري عند د-فايزة بنمسعود له جماليته وصوره ولغته الخاصة.

واليوم،آن الأوان أن نعانق معها حلمها ونتأبط معها ديوانا جمع جل أشعارها العذبة يبتلعنا كلما اشتقنا لجنونها..ونلتهمه كلما احسسنا بضعفنا..

يتضمن الديوان مجموعة من النصوص المنطلقة من زاوية الذاتية نحو الموضوعية والاشتغال على الإحساس والجوانب الوجدانية، وما يميز هذه النصوص هو الابتعاد عن الزخرفة اللغوية بأسلوب السهل الممتنع والمنغمس في الرؤيا.

وتتناول الشاعرة موضوعات الوجدان والعاطفة والوطن من منظورها الخاص.

تتسم قصائد الديوان بخيال سيريالي واسع،وهذا أمر يحتاج فعلا إلى قدرة موازية على التأويل بإعادة إنتاج الكلمات عبر بناء موازٍ للدلالات وإعادة تركيب العلاقات.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشاعرة د- فايزة بنمسعود من الأقلام المميزة في مجال الإبداع،هذا إضافة إلى أن لها حضور وازن في معظم الملتقيات الثقافية بتونس،كما أنها ناقدة متميزة تونسيا وعربيا.

ونتمنى أن يذيب هذا الديوان الفاخر حرقة الاسئلة ويقدم المتعة والفائدة المرجوة للقارئ وكلمة جديدة جادة في ديوان الشعر التونسي.


متابعة محمد المحسن




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق