الاثنين، 17 مايو 2021

قطة من غزة في فلسطين بقلم : رئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية ايهاب بسيسو

 القطط العزيزة حول العالم.

أكتب إليكم بصفتي أحد الناجين من مذبحة الليلة الماضية في حي الرمال في غزة.
قد تصيبكم المفاجأة أو حتى الاختناق ، لرؤية صورتي هذه التي أبدو فيها وكأنني غارق في الغبار.
في الحقيقة مررت بمبنى تعرض للقصف بالقذائف الثقيلة الليلة الماضية.
علمت أنه لم ينج أحد من العائلة التي تعيش هناك. أنا فقط من تمكن من الهروب من تحت الأنقاض.
أتساءل لماذا التقط المصور هذه الصورة لي ، ليس لدي حتى حساب على Facebook. أخبرني العديد من أصدقائي أن حساباتهم على فيسبوك مقيدة لأنهم ينشرون صورًا تظهر الرعب في غزة.
هذا الكاتب - صاحب هذا الحساب - تطوع لإيصال رسالتي إليكم ، ووافقت عندما أخبرني أن لديه عائلة وأصدقاء في غزة أيضًا ويخشى على سلامتهم.
لذلك عندما رأى ان صورتي على الفيسبوك مهمة في غزة ، قرر الاتصال بي لتقديم أي مساعدة ممكنة ، لذلك قررت استخدام حسابه لنشر هذه الرسالة.
آسف إذا أزعجت صورتي أمسيتكم الهادئة في هذا الجو الجميل ، لكنني فكرت في إخباركم أولاً أنه لم تنجح كل القطط في غزة في النجاة من هذا القتل المستمر الذي انتشر في جميع أنحاء الأسبوع الماضي وما زال ينتشر في مناطق مختلفة في غزة حتى هذا الوقت.
وبالتالي ، أينها القطط العزيزة حول العالم ، هناك حاجة لرفع أصواتكم - كعائلتي الكبيرة على هذا الكوكب - ضد رعب الاحتلال الذي لا يسلم أبدًا أي لحظة دون استهداف حياة القطط في غزة.
من ناحية أخرى ، يجب أن نؤكد لكم ، كقطط غزة ، أننا لن نذهب إلى أي مكان ولن نهرب أو نهرب من المخبأ في وقت الدمار الذي نمر به في غزة.
في الحقيقة سنبقى في هذه الأرض الجميلة المسماة فلسطين وسنظل نعيش حتى ينتهي الاحتلال.
أخيرًا ، بالتأكيد ليس لدي مكان للنوم هذا المساء ولا مكان لتناول الطعام ، لكنني سأعود إلى حيث اعتادت الأسرة المذبوحة أن تعيش وتنام جيدًا في مكان ما بجوار نافذة مكسورة. نافذة اعتدت أن أمر بها في جولاتي اليومية وكنت أرى أسرة سعيدة خلف الزجاج.
في كثير من الأحيان كانوا يقدمون لي الطعام والماء.
أعزائي القطط حول العالم ، أتمنى لكم أمسية سعيدة وحياة سعيدة بدون احتلال واعتداءات عسكرية قاتلة حيث ولدتم وترعرعتم وتعبشون.
لا تنسوا أن ترفعوا صوتكم ضد الظلم في فلسطين.
خاصة بكم
(مشمش)
قطة من غزة في فلسطين
بقلم : رئيس المكتبة الوووووووطنية الفلسسسطينية ايهاب بسيسو
Peut être une image de chat et texte

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق